آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلانياخبار آية الله السيد علي الحسيني الميلانيأخبار مكتب سماحته آية الله السيد علي الحسيني الميلاني لقاء سماحة آیة الله المیلاني بسماحة المرجع الدیني آیة الله العظمی السید علی السیستاني(دام...

لقاء سماحة آیة الله المیلاني بسماحة المرجع الدیني آیة الله العظمی السید علی السیستاني(دام ظلهما)

التقى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (مد ظله العالي) برفقة عدد من مسئولي مؤسسة الإمامة الثقافية بسماحة آية الله العظمى السيستاني (دامت برکاته) في النجف الأشرف.
وخلال هذا اللقاء قام بتقديم تقرير حول نشاطات مؤسسة الإمامة في مجالي التعليم والبحوث ومن ثم ذکر المشاکل الثقافية والفکرية الموجودة کما جرى حديث بينهما حول ضرورة توسيع النشاطات العقائدية خاصة في مسأله الإمامة.
ولقد طرحت في هذا اللقاء بعض الحلول والإقتراحات للبدء بالنشاطات العلمية والتعليمية حول مسألة الإمامة في حوزات النجف العلمية.
وبعد أن أعرب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيستاني عن تقديره لنشاطات هذه المؤسسة الثقافية ودعا لمسئولي المؤسسة بالخير والصلاح، أکد على ضرورة حفظ الحوافز الدينية خلال نشاطاته العقيدية هذه، کما حذر من أعمال تخالف سيرة العلماء الأعاظم وتراث الحوزة وأعرافها.
ومن ناحية أخرى رحب سماحته باقتراح مؤسسة الإمامة الثقافية بإقامة دورات تعليمية في حوزات العراق العلمية وأعلن دعمه لهذه النشاطات.
کما تضمن زيارته لقاءات مع بعدد من الرموز العلمية والثقافية في مدينتي کربلاء المقدسة والنجف وکذلک زار سماحته بعض المؤسسات الدينية والمدارس العلمية ومن ثم درس کيفية تمهيد الأرضية المناسبة للبدء بدورات تعليمية حول الإمامة ومدى إمکانية إجراءها.
وفي المقابل أکد العلماء و مسئولو الشؤون الدينية في هذه اللقاءات على أهمية هذه النشاطات العقيدية للمجتمع الشيعي وحاجة هذا المجتمع لتلقي الإجابات العلمية أمام الشبهات المطروحة کما أعلنوا استعدادهم للتعاون مع مؤسسة الإمامة في تنفيذ المشروع.

2013/05/01 11:43:37



Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com