آية الله السيد علي الحسيني الميلاني
البحث

أخبار أخرى:أخبار أخرى:

تم طبع كتاب «عدالة الصحابة والتابعين واختلاف آراء المعاصرين وموقف الشيعة الإماميّة»
تم طبع كتاب «عدالة الصحابة والتابعين واختلاف آراء المعاصرين وموقف الشيعة الإماميّة» كتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقدمة الكتاب: «فإنّي بعد أن فرغت من المحاضرات حول (أُسس المذاهب السنيّة) وتعرّضت فيها لمسألة (عدالة الصحابة) لكونها من الأُسس بل أهمّها، طلب منّي جمع من الطلاّب الفضلاء التوسّع في هذا الموضوع، بذكر سائر الأقوال والأدلّة لا سيّما من المعاصرين من أهل السنّة، وبالنظر إلى اختلافهم الكبير وتعدّد أقوالهم، ثمّ بيان عقيدتنا في الصحابة على ضوء الكتاب والسنّة والسيرة. فلبّيت طلبهم، وراجعت كثيراً من الكتب المؤلَّفة في الباب من أعلام المشايخ وأساتذة الجامعات، ووقفت على آرائهم المتشتّتة وأدلّتهم المختلفة، فوجدت جمعاً منهم يوافقوننا في الرأي، وظهر أنّ الإماميّة لا يقولون في هذه المسألة بما لا يقول به أحدٌ من أهل السنّة، وأنّ ما يقال عن هذه الطائفة العظيمة وما يُنسب إليها من تكفير الصحابة قاطبةً ما هو إلاّ افتراء كسائر الإفتراءات الموجّهة إليها منذ قديم الأيام، بل إنّ الذي تذهب إليه مفاد آيات محكمة من القرآن الكريم وأحاديث صحيحة عند أهل السنّة وإن حاول بعضهم تأويلها بما تأبى ظواهر ألفاظها.
وقد جعلت هذا الكتاب في ثلاثة أبواب، وانتهزت لتحريره فرصة عطلة الدروس في الحوزة العلمية بسبب انتشار المرض الذي عمّ البلاد والعباد، وأرجو الله سبحانه أن يرفع هذا البلاء برحمته الواسعة وبمحمّد وآله الطاهرين.»
تم طبع كتاب «الصحيحان في الميزان والردّ على نقد الدكتور أحمد جمال أبو سيف»
تم طبع كتاب «الصحيحان في الميزان والردّ على نقد الدكتور أحمد جمال أبو سيف» كتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقدمة الكتاب: «فقد كتبنا في سالف الزمان رسالةً انتشرت بعنوان (الصحيحان في الميزان)، وكان الغرض من تحريرها إثبات الرأي الآخر في كتابي البخاري ومسلم في مقابل القول بصحّة جميع الأحاديث الواردة فيهما، والقول لا بالصحة فقط بل بقطعية صدور كلّ ما فيهما من الأول إلى الآخر.
ولكن الصحيح هو القول الثالث، وأنّه ليس كلّ ما في الكتابين بصحيح، وعلى هذا جماعة من كبار المحققين من الفقهاء والمحدّثين، من السابقين واللاّحقين. وأمّا المعاصرون، فمنهم من قال بأحد القولين، ومنهم من قال بالقول الثالث.
لقد أوردنا في رسالتنا حوالي 30 حديثاً تكلّم فيها كبار الحفّاظ بالطعن في السند أو المتن أو المعنى، ولم نقل شيئاً من عند أنفسنا.
وقد اشتمل الكتاب أيضاً على الجواب عن الأسئلة التالية:
1 . هل كان البخاري ومسلم منحرفين عن عقيدة أهل السنة؟
2 . هل كان العلماء كلّهم موثّقين للبخاري ومسلم؟
3 . هل صحيح أنّ البخاري كان مدلّساً؟
4 . هل أنّ كتاب البخاري من تأليفه هو وأنّه كتبه كلّه بيده؟
5 . هل في الكتابين شيء من الاسرائيليات؟
6 . هل رويا عن الرواة الضعفاء؟
7 . هل كانا من المنحرفين عن أهل البيت النبي صلّى الله عليه وآله؟
8 . هل رويا عن أحد من أهل البدع والضلالة؟
9 . هل اتفق العلماء على جلالة البخاري ومسلم؟
10 . هل اتفق العلماء على صحّة جميع ما في الكتابين؟
هذا، وقد خرج في الآونة الأخيرة كتيّب في نقد (الصحيحان في الميزان)، فرأينا من الواجب علينا إعادة طبع كتابنا مع إضافات كثيرة والتنبيه على مواقع الإشكال والضّعف في الكتيّب.
والله سبحانه وتعالى هو الموفّق لمعرفة الحقّ واتّباعه، ولا حول ولا قوّة بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين.»

▫️ بعض رئوس المطالب:
المطلب الأوّل: جلالة الكتابين
المطلب الثاني: معلومات عن الكتابين
المطلب الثالث: آراء العلماء في الصحيحين
بعض الدلائل والشواهد على انحراف البخاري
أحاديث باطلة في كتاب البخاري
صحيح مسلم
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها، لبست مدينة قم المقدسة ثوب الحزن وانطلقت مواكب العزاء.
عزّى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني مع أستاذه آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (أدام الله ظلّهما) مولاتنا فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين.
محاضرات بمناسبة عيد الغدير
محاضرات بمناسبة عيد الغدير سيلقي سماحة آية الله المحقّق السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله محاضرات بمناسبة عيد الغدير ابتداءً من مساء يوم الأحد 12 ذي الحجة في الساعة العاشرة بتوقيت إيران
يمكنكم متابعة المحاضرات مباشرة عبر المواقع التواصل الإجتماعي
كتاب حديث الغدير وشبهات المعاصرين تحت الطبع
كتاب حديث الغدير وشبهات المعاصرين تحت الطبع كتاب «حديث الغدير وشبهات المعاصرين» نقد لما كتبه الأستاذ عبدالوهاب الطريري، من تأليف سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)، تحت الطبع وسيتم نشر الكتاب الأسبوع المقبل.
إختبار الأمّة بأميرالمؤمنين والأئمة عليهم السلام، محاضرات يلقيها سماحة آية الله الميلاني
إختبار الأمّة بأميرالمؤمنين والأئمة عليهم السلام، محاضرات يلقيها سماحة آية الله الميلاني محاضرات يلقيها سماحة الفقيه المحقّق السيّد علي الحسيني الميلاني مُدَّظِلُّه
عنوان المحاضرات: إختبارالأمّة بأميرالمؤمنين والأئمة عليهم السلام.
من اليوم 18 رمضان المبارك، الساعة العاشرة والنصف ليلاً بتوقيت إيران
يمكنكم متابعة المحاضرات بشكل مباشر، عبر الانستغرام واليوتيوب
زيارة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لسماحة آية الله الميلاني
زيارة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة لسماحة آية الله الميلاني الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد المهدي الكربلائي زار سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) في مقر إقامته بمدينة كربلاء المقدسة.
أسئلة وأجوبة حول واقعة كربلاء
أسئلة وأجوبة حول واقعة كربلاء

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريّته محمدٍ وآله الطاهرين
لابدّ من ذكر أمرين قبل الورود في الإجابة عن الأسئلة:
الأمر الأوّل: إنّ أئمّتنا (عليهم الصلاة والسلام) منصوبون من قِبَل الله سبحانه وتعالى
كلمة سماحة آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف
كلمة سماحة آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر عجّل الله تعالى فرجه الشريف بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريّته محمّد وآله الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين وبعد فهذه
كلمة قصيرة حول الإمام المهدي عجّل الله تعالى فرجه الشريف بمناسبة ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام
المحاضرة الأسبوعية في العقائد
المحاضرة الأسبوعية في العقائد الموضوع: أسس المذاهب السنية
سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)
مساء کل أربعاء، بعد صلاتي المغرب والعشاء، الساعة 8:30
عنوان المکتب: قم المقدسه، شارع صفائية 34، الفرع الأوّل على اليسار، رقم 33
والدعوة عامّة للجميع.
ذکری وفاة سيّدنا أبو طالب عليه السّلام
ذکری وفاة سيّدنا أبو طالب عليه السّلام عبد مناف، وقيل: عمران، وقيل شيبة، كنيته أبو طالب، فهو ابن عبد المطلّب بن هاشم بن عبد مناف الهاشمي القرشي، ولد أبو طالب بمكة قبل ولادة النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم بخمس وثلاثين سنة، وكان شريك والده عبد المطلب في كفالة النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، ولمّا توفي عبد المطلب انفرد أبو طالب بكفالة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، وانتهت إليه بعد أبيه عبد المطلب الزعامة المطلقة، وكان يروي الماء وفود مكة كافة،
الأدلّة على وجوب اتّباع مذهب الإماميّة
الأدلّة على وجوب اتّباع مذهب الإماميّة إن الإماميّة أخذوا مذهبهم عن الأئمة المعصومين عليهم السّلام، المشهورين بالفضل والعلم والزهد والورع، والإشتغال في كلّ وقت بالعبادة والدعاء وتلاوة القرآن، والمداومة على ذلك من زمن الطفولة إلى آخر العمر، ومنهم تعلّم الناس العلوم ونزل في حقهم: هَلْ أتَى، وآيةُ الطهارة، وإيجاب المودة لهم، وآية الإبتهال، وغير ذلك. وكان علي عليه السلام يصلّي في كلّ يوم وليلة ألف ركعة ويتلو القرآن، مع شدّة ابتلائه بالحروب والجهاد
لقاء مجموعة من طلبة علوم الدین و خطباء مدینة ماهشهر مع آية الله السيد علي الميلاني (دام ظله)
لقاء مجموعة من طلبة علوم الدین و خطباء مدینة ماهشهر مع آية الله السيد علي الميلاني (دام ظله) لقاء مجموعة من خدمة الزهراء سلام الله علیها من طلبة علوم الدین و خطباء مدینة ماهشهر مع آية الله السيد علي الميلاني (دام ظله)
الاثنین ، ١٩ جمادي الثانيه ١٤٤٠ - 25-02-2019
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها
مشياً على الأقدام في ذكرى استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة البتول فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) أم أبيها، لبست مدينة قم المقدسة ثوب الحزن وانطلقت مواكب العزاء.
عزّى سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني جنباً إلى جنب مع أستاذه آية الله العظمى الشيخ وحيد الخراساني (أدام الله ظلّهما) مولاتنا فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) بشهادة أم الأئمة المعصومين.
مظلومية الزهراء سلام الله عليها
مظلومية الزهراء سلام الله عليها إنّ عليّاً عليه السّلام لم يؤذن أبا بكر بموت الزهراء، ولم يخبره بأمرها، ولم يحضر لا هو ولا غيره للصلاة عليها.
وأنتم تعلمون أنّ الصلاة على الميّت في تلك العصور كانت من شؤون الخليفة، ومع وجود الخليفة أو أمير المدينة لا يحقّ لأحدٍ أنْ يتقدّم للصلاة على ميّت إلّابإذن خاص، ولذا لمّا دفنوا عبد اللَّه بن مسعود بلا إذن وبلا إخبار من عثمان، أرسل عثمان إلى عمّار بن ياسر وضرب عمّار لهذا السبب، وله نظائر كثيرة.
إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر
إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر إنّ فاطمة (سلام الله عليها) ماتت ولم تبايع أبابكر، ماتت وهي واجدة على أبي‌بكر، وهذا موجود في الصحاح وغيرها، وقد قرأنا نصّ الحديث عن عائشة.
أترون أنّها ماتت بلا إمام؟
ماتت ولم تعرف إمام زمانها؟
ماتت ميتة جاهلية وهي التي فضّلوها على أبي‌بكر وعمر؟
وهي التي قالوا بأنّ إيذاءها كفر ومحرّم؟
ماتت بغير إمامٍ ميتةً جاهلية؟
أيقولها أحد؟
فمن كان إمامها؟
سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله الوارف
مجلس عزاء الفاطمية
مجلس عزاء الفاطمية السَلاَمُ عَلَيْكِ اَيَّتُهَا الصِّدِّيقَةُ الشَّهيدَةَ
يقام مجلس عزاء بمناسبة أيام استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) وفقاً للسنوات الماضية في مكتب آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)
عظمة الزهراء (علیها السلام) عند رسول الله (صلی الله علیه وآله)
عظمة الزهراء (علیها السلام) عند رسول الله (صلی الله علیه وآله) کلمات قیمة لسماحة آیة الله السید علي الحسیني المیلاني (مدظله العالي) - الأربعاء - 24 جمادي الاولي ١٤٤٠
دور فاطمة الزهراء سلام الله عليها في بقاء الإسلام
دور فاطمة الزهراء سلام الله عليها في بقاء الإسلام لقد كان للسيدة الزهراء سلام الله عليها دور كبير في بقاء الإسلام، و بعض هذه الموارد مختصّة بها لا يشترك معها أحد حتى أميرالمؤمنين عليه السلام.
هي بضعة رسول الله صلى الله عليه وآله، " إِنّمَا فَاطِمَةُ بَضْعَةٌ مِنِّي "، حينما رحل عن الدنيا بقيت بعده بضعته و روحه التي بين جنبيه، لماذا بقيت من بعده؟هي من ناحية بضعة الخاتم، و من ناحية أخرى كما أخبرها هي أول من يلحق به من أهل بيته.
لقاء آية الله السيد فاضل الحسيني الميلاني مع آية الله السيد علي الحسيني الميلاني حفظهما الله
لقاء إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف
لقاء إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف تم لقاء حجة الاسلام والمسلمين السيد محمدعلي آل الهاشم، إمام و خطيب صلاة الجمعة لمدينة تبريز مع آية الله السيد علي الحسيني دام ظله الوارف
لقاء آية الله الدينوري مع آية الله السيد علي الميلاني حفظه الله
لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله الميلاني
لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله الميلاني لقاء جماعة من العلماء والقضاة اللبنانيين مع آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف)
إقامة مجلس العزاء في مکتب سماحة آية الله الميلاني في ذکری استشهاد السيدة فاطمة المعصومة سلام الله علیها
إقامة مجلس العزاء في مکتب سماحة آية الله الميلاني في ذکری استشهاد السيدة فاطمة المعصومة سلام الله علیها بمناسبة ذكرى استشهاد كريمة أهل البيت (صلوات الله عليهم)، السيّدة الجليلة فاطمة المعصومة (سلام الله عليها) أقيم مجلس العزاء في مكتب سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني دام ظله، بمدينة قم المقدّسة، اليوم الثلاثاء العاشر من شهر ربيع الثاني 1440 هـ بعد صلاتي الظهر والعصر.
محاضرات أسبوعية في العقائد
محاضرات أسبوعية في العقائد بسمه تعالى
سيبدأ الفقيه المحقّق
آية الله السيّد علي الحسيني الميلاني حفظه الله
➖➖➖➖➖
محاضراته الأسبوعيّة في العقائد
➖➖➖➖➖
🕖 من يوم الأربعاء (13 ربيع الأوّل)، بعد صلاتي المغرب والعشاء، الساعة (7)
كلمة سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) بمناسبة الأربعين الحسيني 1440 هـ
كلمة سماحة آية الله الحاج السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله الوارف) بمناسبة الأربعين الحسيني 1440 هـ زيارة كربلاء في الأربعين تعتبر الآن من الشعائر.
هذه المسيرة الراجلة إلى كربلاء وإقامة هذه المراسم بهذه الصورة من أجلى صور تقوية المذهب.
إنها تبليغ وترويج للمذهب وتقوية للمذهب، وكلما كان يساهم في تقوية المذهب فيجب العمل به والحفاظ عليه، وهذه الأربعينية هي كذلك.
كلمة سماحة آية الله الميلاني في مؤتمر الإمام جعفر بن محمّد الصادق عليه السلام التاسع
كلمة سماحة آية الله الميلاني في مؤتمر الإمام جعفر بن محمّد الصادق عليه السلام التاسع بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على خير خلقه وأشرف بريته محمّد وآله الطاهرين
قال الله عزّ وجلّ: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ)
إنّ الكلام عن الإمام الصادق عليه الصّلاة والسّلام ذو شجون والحديث عن هذه الشخصيّة الفردة يطول، فقد يبحث عن أصله ونسبه وأُسرته وهي خير الأُسر وأشرف الخلائق على وجه الأرض
زيارة آية الله الميلاني للمركز الإسلامي في هامبورغ - ألمانيا
زيارة آية الله الميلاني للمركز الإسلامي في هامبورغ - ألمانيا في يوم الأربعاء ٤ ذي القعدة ١٤٣٩ هـ ق، قام سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) بزيارة المركز الإسلامي في مدينة هامبورغ الألمانية بدعوة خاصة من رئيس المركز.
إتّهامات مضلّلة
إتّهامات مضلّلة بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على خير خلقه وأشرف بريّته، محمّدٍ وآله الطاهرين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين.
هناك قضاياء تنسب إلى الشّيعة الإماميّة ويتّهمون بها، ولكنّك إذا نظرت وتأمّلت في الروايات وجدت أنّ الأصل في تلك القضاياء هم الآخرون، وقد انتقلت تلك القضاياء منهم إلى الشيعة الإماميّة، وتلك القضاياء منهم ابتدأت لا من الشيعة، واتّهام الشيعة بتلك القضاياء اتّهامٌ باطلٌ لا أصل له أبداً.
معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب
معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب تم عرض تأليفات سماحة آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) في معرض طهران الدولي الحادي والثلاثون للكتاب والتي بلغت 150 كتاباً.
عنوان الغرفة: صالة دور النشر المحلية، الممر رقم 3، الغرفة رقم 41 (نشر الحقائق)


123456

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com