آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)
البحث
الصفحة الرئيسية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)المؤلفات آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله)الكتب العقائدية آية الله السيد علي الحسيني الميلاني (دام ظله) الرسائل العشر في الأحاديث الموضوعة في كتب السنة

حجم الخط الفهرس سحب الصفحة على الورق
صفحات أخرى من الفصل:
(4) حديث صلاة أبي بكر في مرض النبيّ بأمرٍ منه
سنن أبي داود
وأخرجه أبو داود في (سننه) بقوله:
1 ـ «حدّثنا عبداللّه بن محمّد النفيلي، ثنا محمّد بن سلمة، عن محمّد بن إسحاق، قال: حدّثني الزهري، قال حدّثني عبدالملك بن أبي بكر بن عبدالرحمن بن الحارث بن هشام، عن أبيه عن عبداللّه بن زمعة، قال: لمّا استعزّ برسول اللّه صلّى اللّه عليه ]وآله[ وسلّم وأنا عنده في نفر من المسلمين، دعاه بلال إلى الصلاة، فقال: مروا من يصلّي للنّاس.
فخرج عبداللّه بن زمعة، فإذا عمر في الناس ـ وكان أبو بكر غائباً ـ فقلت: يا عمر، قم، فصلِّ بالناس. فتقدّم فكبّر.
فلمّا سمع رسول اللّه صلّى اللّه عليه ]وآله[ وسلّم صوته، وكان عمر رجلاً مجهراً. قال: فأين أبو بكر؟ يأبى اللّه ذلك والمسلمون، يأبى اللّه ذلك والمسلمون.
فبعث إلى أبي بكر، فجاء بعد أنْ صلّى عمر تلك الصلاة، فصلّى بالناس.
2 ـ حدّثنا أحمد بن صالح، ثنا ابن أبي فديك، قال: حدّثني موسى بن يعقوب، عن عبداللّه بن إسحاق، عن ابن شهاب، عن عبيداللّه بن عبداللّه بن عتبة: أنّ عبداللّه بن زمعة أخبره بهذا الخبر قال: لمّا سمع النبي صلّى اللّه عليه ]وآله[ وسلّم صوت عمر ـ قال ابن زمعة ـ : خرج النبي صلّى اللّه عليه ]وآله[ وسلّم حتّى اطلع رأسه من حجرته ثم قال: لا لا لا، ليصلّ للناس ابن أبي قحافة; يقول ذلك مغضباً»(1).

(1) سنن أبي داود 3 / 220 ـ 221 كتاب السنّة باب في استخلاف أبي بكر الأرقام 4660 و 4661.

Flag Counter counter widget
دهکده وب - قرية الويب - w3village.com